أخبار السعودية

الاستعلام عن صلاحية الاقامة هوية مقيم بالرقم من خلال منصة ابشر الاعمال الالكترونية

الاستعلام عن صلاحية الاقامة
كتب بواسطة أحمد عبدالعزيز

الاستعلام عن صلاحية الاقامة هوية مقيم بالرقم من خلال منصة ابشر الاعمال الالكترونية او الاستعلام عن صلاحية الاقامة برقمها نقدمه لكم اليوم علي موقع ميدان نيوز حيث أنه ووفقا للتعليمات فقد جاء تطبيق نظام أبشر اعمال الجوازت الالكترونية وفق خطة 2030 التي تقدمها المملكة لمواكبة العصر الحديث والتقدم في النظام التقني والتسهيل علي المواطن والمقيم في الاستعلام عن الهويات او الاقامات من خلال نظام ابشر الالكتروني في المملكة العربية السعودية وتسهيل الامور علي الوافدين للاستعلام عن هوية وافد او اقامة مقيم برقم الاقامة.

الاستعلام عن هوية مقيم او صلاحية الاقامة بالرقم

يضمن نظام ابشر للاعمال الاستعلام عن صلاحية هوية المقيم او صلاحية اقامة الوافد للقضاء علي فرصة التزوير التي كانت تستغل من قبل حيث يستطيع للوافد الاستعلام عن صلاحية الاقامة بسهولة تامة بدون اي مشاكل مستقبلية وبسرعة فائقة ولتوفير الوقت وتقليل الضغط حيث يعد نظام ابشر للاعمال من افضل الانظمة التي دشنته المملكة العربية السعودية حديثاً لخدمة المواطن والمقيم.

طريقة التاكد من صلاحة الاقامة عبر نظام ابشر

يمكن للمواطن او المقيم التاكد من صلاحية الهوية او الاقامة من خلال نظام ابشر الالكتروني عبر عدة خطوات.

  • للبدء في استخدام خدمة ابشر الالكترونية يجب عليك التسجيل في النظام من خلال الموقع الالكتروني باسم المستخدم وكلمة المرور والهوية الخاصة بالمواطن او اقامة المقيم.
  • يقوم الزائر بالدخول الي موقع وزارة الداخلية السعودية ويقوم بتسجيل الدخول من خلال بوابة ابشر عبر كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور او رقم الهوية او جواز السفر ويتم كتابة الرمز المرئي الظاهر امام الزائر والضغط علي زر الدخول.
  • يتوجه المواطن او المقيم الي الخدمات الالكترونية التي تظهر بشريط اخضر موجودد اعلي الشاشة.
  • يقوم بالضغط عليها ليظهر له جميع الخدمات الحكومية والالكترونية الخاصة بنظام ابشر من استعلامات عن هوية مقيم وخلافه ويقوم الزائر باختيار الجوازات ومن خلالها يقوم المقيم باختيار الخدمة التي يريدها من استعلام عن هوية مقيم وخلافه برقم الاقامة ليستعلم عن صلاحية الهوية او موعد تجديدها.

من خلال اتباع الخطوات السابقة يستطيع المواطن او المقيم الاستعلام عن صلاحية هوية مقيم بالرقم من خلال منصة ابشر الاعمال الالكترونية.

عن الكاتب

أحمد عبدالعزيز

اترك تعليقا