رياضة

فان دايك يكشف سبب عدم احتفاله بهدف فابينهو في مرمى السيتي

فان دايك
كتب بواسطة محمد الأبحر

أثار موقف فيرجل فان دايك المدافع الهولندي نجم نادي ليفربول الإنجليزي ومنتخب هولندا بعدم احتفاله بهدف زميله فابينهو أمام نادي مانشستر سيتي والذي جاء في الدقائق الأولى من عمر المباراة جدلا كبيرا، خاصة أنها واحدة من أهمن المباريات في الموسم، والتي ينتظرها قطاع كبير من جماهير الكرة في العالم كله، خاصة عشاق ومحبي ومتابعي بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، لذلك كانت المباراة مهمة ومميزة، وعلى الرغم  من ذلك لم يحتفل اللاعب في واقعة غريب أثارت جدلا كبيرا بين كثير من مشجعي ليفربول عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وتحدث فان دايك خلال حوار صحفي مع صحيفة “مترو” الإنجليزية عن سبب عدم احتفاله بهدف زميله فابينهو أمام نادي مانشستر سيتي ضمن منافسات الجولة الثانية عشر من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز في المباراة التي انتهت بفوز الريدز بثلاثة أهداف مقابل هدف، عن طريق كل من فابينهو، ومحمد صلاح، وساديو ماني، وسجل للسيتي برناردو سيلفا.

وقال فان دايك خلال تصريحات صحفية إن سبب عدم احتفاله بالهدف خوفا من أن يقوم حكم المباراة بإلغاؤه عقب العودة لتقنية الفيديو، والتي أصبحت تلغي الكثير من الأهداف في الوقت الحالي، خاصة أن المباراة هامة جدا.

فان دايك: يجب على الجميع احترام قرارات تقنية الفيديو

وأضاف: “كان يجب علينا أن نحترم قرارات تقنية الفيديو وننتظر، ولكن بعد أن تم احتساب الهدف، لم يكن لدي الوقت أيضا نهائيا للاحتفال لذلك، فضلت العودة والتركيز في المباراة، خاصة أنها كانت مثيرة جدا بين الفريقين”.

وحرص اللاعب على التعقيب على الجدل المثار حول ركلة الجزاء الأولى التي كانت على أرنولد ولم تُحتسب قائلا: “لقد شاهدت الكرة لقد جاءت في يد برناردو سيلفا أولا من ثم جاءت في يد أرنولد، ولكن في النهاية لم تحتسب الكرة”.

 

 

 

عن الكاتب

محمد الأبحر

اترك تعليقا