ثقافة وفن

قاسم الدالي صاحب الوجهة الطيب.. وداعاً

قاسم الدالي
كتب بواسطة محمد الأبحر

قد لايتذكر الجميع الأسم ولكن مع مشاهدة أدواره الصغيرة المميزة يتذكر ويضحك ويبكي ، رحل اليوم عن عالم السينما والفن المصري قاسم الدالي أو الموهوب الراحل قاسم الدالي .
الراحل قاسم الدالي الخميس 21 فبراير عام (1939) هو ميلاد الفنان قاسم الدالي حاصل على بكالوريوس تجارة، وبدأ المشاركة في عالم الفن  في  السبعينات وبرز في الأعمال  الثانوية .

أشهر أعمال الراحل قاسم الدالي

قاسم الدالي في الدراما

شارك في العديد من المسلسلات منها سامحونى ما كنش قصدى كناريا، الاصدقاء، نسيم الروح، ابن ليل، قلب ميت، اكتوبر الاخر، المصراوية، جحا المصرى عدى النهار، امراة من زمن الحب، التؤام، وجع البعاد،  وقائمة من المسلسلات لاتعد ولاتحصى.

قاسم الدالي فى السينما

وخلف كاميرا السينما شارك قاسم الدالي مع ألمع النجوم  فى كثير من الأفلام منها أشهرها مع الزعيم عادل أمام  النمر والانثى المشبوه، رمضان فوق البركان ، لحم رخيص مع الفنانة إلهام شاهين ولهيب الانتقام، ، شوارع من نار وغيرها.

مرض قاسم الدالي

غاب قاسم الدالي عن الفن بعد صراع مع إهمال من نقابة الممثلين وأشرف زكي في السؤال عن فنانين كثر في الصف الثاني والظل .

وفاة قاسم الدالي

توفي قاسم الدالي عن عمر يناهز ال80 عام بعد صراع مع المرض في المستشفيات ، توفي صاحب الجملة الشهيرة في فيلم الفرن مع الراحل عادل أدهم “بتقفل الباب ليه يا معلم “، توفي ومازالت باقية أعمالة ، وأكدت أسرة الراحل قاسم الدالي ،أن الجنازة خلال ساعات من مسجد السيدة نفيسة والعزاء غداً من مسجد الخلفاء الراشدين .

عن الكاتب

محمد الأبحر

اترك تعليقا