ثقافة وفن

ماجد الكدواني يجسد البابا شنودة ..تعرف على التفاصيل

ماجد الكدواني والبابا شنودة
كتب بواسطة محمد الأبحر

النجم ماجد الكدواني بدأ الأستعداد لتجسيد شخصية البابا شنودة، البابا شنودة ولد باسم نظير جيد روفائيل عام 1923 وتوفي عام 2012 وهو بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وسائر بلاد المهجر، وهو البابا رقم 117، في  عمل فني تحت أسم «بابا العرب» من إنتاج دير الأنبا بيشوي بوادي النطرون.

ميزانية العمل الفني ماجد الكدواني يجسد البابا شنودة

ميزانية وتكلفة أنتاج الفيلم المتوقعة قد إلى 80 مليون جنيه ويقوم بدور البطولة ماجد الكدواني. وقد أعد المادة التاريخية للعمل الفني المؤرخ المسيحي ، نشأت زقلمة، وكتب السيناريو والحوار الدكتور عطا الله توفيق.

البابا شنودة

البابا شنودة

موافقة الكنيسة ،ماجد الكدواني

وقال القمص بموا الأنبا بيشوي، “إنه قد حصل على موافقة مبدئية من  الرقابة على المصنفات الفنية للعمل الفني، بالإضافة إلى موافقة الدول متمثلة في وزارة الثقافة المصرية، بشرط يتم عرضه على القنوات الفضائية العامة المصرية، ويكون غير قاصرعلى الأقباط فقط ..

وسوف يتناول المسلسل حياة البابا شنودة، علي أكثر من مرحلة بداية تتناول طفولتة شبابه، والرهبنة والبابوية، ثم النياحة .

ماجد الكدواني هل يستطيع تقديم البابا شنودة الثالث ؟

البابا شنودة قدم دورًا كبير فى خدمة الحياة الكنسية، ونشر روح المحبة والأخوة بين عنصرى الأمة مسلمين وأقباط، لتعظيم السلام المجتمعى ونشرمفاهيم المواطنة وتأسيس التعاون من أجل بناء مصر جديدة قوية متقدمة فى شتي المجالات .

ماجد الكدواني وقداسة البابا شنودة

تقارير صحفية مقربة من النجم المصري صرحت أن أصرار ماجد الكدواني علي تجسيد شخصية البابا شنودة جاءت بعد تفكير لمدة طويلة وصرح للبعض  أنه “كان لا بد من صناعة عمل يحكي عن حياة البابا شنودة ورجاحة عقلة وكيفية تعاملة مع القضايا الكنسية والأجتماعية وقضايا الوطن والتعايش بشكل عام” .

سنشاهد كسف سيتناول ماجد الكدواني في عمله الفني الجديد دور الكنيسة التي ذلك الدور الحاضر دائماً ولم يغيب عن  مصر يومًا، طالما كانت في أول الصفوف وقت الشدة والنصر،و البابا شنودة الثالث كان يقول دائمًا  “إن مصر ليست وطنا نعيش فيه بل يعيش فينا”، كيف سيتناول ماجد الكدواني هذا الأمر ؟.

عن الكاتب

محمد الأبحر

اترك تعليقا