سعودي سبورت

نهائي دوري أبطال آسيا والأندية السعودية

نهائي دوري أبطال آسيا
كتب بواسطة محمد الأبحر

نهائي دوري أبطال آسيا ،يستمر الهلال السعودي ممثل المملكة العربية السعودية في نهائي دوري أبطال آسيا  في البحث عن اللقب القاري بعيد المنال ،في مباراة الهلال ضد أوراوا ريد دايموندز في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا 2019.
بعد مرور ما يقرب من عقدين على آخر انتصار آسيوي لنادي الهلال السعودي ، يتأهل الهلال للمرة الثالثة بعد تأهل الزعيم لنهائي دوري أبطال آسيا عام 2014 و 2017 ولم يتمكن من  إحراز لقب دوري أبطال آسيا ، ويسعي لاعبو الزعيم السعودي في مباراة الهلال و أوراوا  أن يحفروا أسمائهم  بأحرف من نور إذا عاد لقب بطل دوري أبطال آسيا إلى المملكة تلك الكأس المرغوبة لدي جماهير الأندية السعودية .

الهلال و نهائي دوري أبطال آسيا

نهائي دوري أبطال آسيا والهلال ، جماهير الزعيم المشتاقة لتحقيق اللقب القاري منذ عام 2000 تنتظر تحقيق اللقب القاري السابع في البطولات الآسيوية والثالث للزعيم في دوري أبطال آسيا .

تمكن الهلال السعودي من تحقيق دوري أبطال آسيا في عام 1991 وعام2000

وحل وصيفاً في نهائي دوري أبطال آسيا عام 1986، 1987، 2014، 2017

ولم يختلف الأمر كثيرا في كأس الكؤوس الآسيوية فتمكن الهلال من إحراز اللقب عام 1997 و2002

وكأس السوبر الآسيوي عام 1997، 2000 .

نهائي دوري أبطال آسيا والأندية السعودية

الأندية السعودية لها باع طويل في النهائي القاري بعد عرض تاريخ الهلال و نهائي دوري أبطال آسيا ، نعرض لكم تاريخ لأندية السعودية ونهائي دوري أبطال آسيا .

  • نادي الاتحاد السعودي تمكن من الوصول إلي مباراة نهاائي دوري أبطال آسيا ثلاث مرات وحقق لقب دوري أبطال آسيا مرتين  2004 و 2005 والوصافة عام 2009 .
  • وتمكن الأهلي السعودي من الوصول إلي مباراة نهائي دوري أبطال آسيا ولكن لم يتمكن من تحقيق اللقب عام عام 1985 وعام 2012 .
  • والشباب السعودي في نهائي دوري أبطال آسيا عام 1993 حقق المركز الثاني أيضا وكذلك النصر السعودي عام 1995 فهل يستطيع لاعبو الهلال السعودي في جلب الكأس الثالثة للأندية السعودية و لنادي الهلال السعودي .

نهائي دوري أبطال آسيا

وتنقسم الجوائز المالية في دوري أبطال آسيا إلى 4  مجموعات ، هي مصاريف السفر، ومكافآت اللعب، ومكافآت المشاركة في المباريات، وأخيراً الجوائز المالية للمشاركة في نهائي دوري أبطال آسيا ، وتشهد هذه النسخة ارتفاعاً في قيمة الجوائز المالية خاصة مصاريف السفر  ،أم عن جوائز نهائي دوري أبطال ىسيا 4 مليون دولار والوصيف 2 مليون دولار .

عن الكاتب

محمد الأبحر

اترك تعليقا