شاهد بالفيديو فتاة سعودية تتهم والدها بتعنيفها وارغامها علي الزواج قبل اختفائها

امنة الجعيد تشكو من قسوة والدها وتهديده لها في حال رفضت الزواج

أين امنة الجعيد ، هشتاج اطلقه نشطاء سعوديون علي موقع التواصل المصغر تويتر بعد نشر آمنة محمد الجعيد لفيديو تدعي فيه تعرضها للاعتداء والتعنيف من قبل والدها الذي هددها ومنعها من الذهاب الي الجامعة بعدما رفضت الزواج مما دفعها للهرب من منزل والدها.

تحدثت امنة الجعيد خلال الفيديو المتداول عن تعنيف والدها لها واختتمت الفيديو بأنه في حال تم انتشار هذا الفيديو فذلك يعني ان حياتها في خطر وتحتاج المساعدة وقد تختفي الي الابد او ينتهي بها المطاف في احد دور الرعاية لمدة طويلة.

هذا وتوقع عدد من النشطاء علي مواقع التواصل الاجتماعي ان تكون الاجهزة الامنية قبضت علي آمنة الجعيد بناء علي شكوي مقدمة بحقها من قبل والدها ، وبناء عليه تم اطلاق هشتاج بعنوان أين آمنة والذي يطالب الجهات الامنية بالكشف عن مصير الفتاة.

 

ومن جهة اخري تفاعلت منظمة هيومن رايتس ووتش مع قصة آمنة، وطالبت السلطات السعودية بالتحقيق الفوري في مكان وجود آمنة، وضمان سلامتها.

فتح هاشتاغ #أين_آمنة، الحديث مجددا عن نظام “ولاية الرجل” على المرأة وأعاد هاشتاغ “#سعوديات_نطلب_اسقاط_الولايه” للواجهة.

وجددت المتفاعلات مع الهاشتاغ مطالبهن بإنهاء وصاية الرجل على المرأة في اللوائح والقوانين. وأكدن أن المرأة السعودية لن تتطور إلا بوضع حد لما وصفوه بـ “القوانين الذكورية القمعية” .

وغردت إحدهن قائلة ” #اين_امنه بلاغات التغيب التي يقدمها الأهل”قد”تكون كيدية للإضرار ببناته يستعملون القانون كمخلب لتعنيف بناتهم سؤال للقانونيين: هل لها من ضابط!.”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

* ملاحظة : استخدام الروابط والاختصارات غير مسموح به