تفاصيل كاملة حول قرار تعليق الدراسة في المملكة العربية السعودية

لا صحة لما يتم تداوله حول تعليق الدراسة الان

انتشر صباح اليوم على شبكات التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر خبراً يفيد بقرار تعليم الجوف بتعليق الدراسة .

ومن جانبها أوضح تعليم الجوف عبر حسابه الرسمي علي تويتر أن قرار تعليق الدراسة لا يتم الا وفق عدة أمور وأن هناك أسس يتم الأخذ بها عند إتخاذ فرار تعليق الدراسة وأن هذا الأمر من اختصاص إدارة التعليم في الجوف ويتم بالتنسيق مع عدة جهات مختصة في المملكة العربية السعودية منها وزارة الداخلية وأيضاً يتم التنسيق مع هيئة الأرصاد الجوية وحماية البيئة قبل اتخاذ قرار تعليق الدراسة .

وقال عبالعزيز النبط المتحدث باسم تعليم منطقة الجوف في تصريح عاجل لصحيفة ميدان الإلكترونية أن هناك عدة أسس وثوابت يتم العمل بها قبل اتخاذ قرار بتعليق الدراسة وهي تقارير الأرصاد الجوية وهي عبارة عن تحذيرات أو تنبيه متقدم ويجب أن تحتوي التقارير علي حالة انعدام الرؤية الأفقية على الطرق لكي يتم اتخاذ قرار بتعليق الدراسة .

وأوضح المتحدث الرسمي بإسم تعليم الجوف أن ادارة التعليم بمنطقة الجوف حريصه كل الحرص علي سلامة أبنائها الطلاب وإذا كان هناك تعليق دراسة فسوف يتم إعلامهم قبل اليوم الدراسي ، وقال أن هناك حالات يجب فيها اتخاذ إجراء عاجل وهي الحالات الجوية المتقلبة بوقت سريع وفي تلك الحالات يتم تشكيل لجنة سريعة والتواصل مع الجهات المختصة وترتيب قرار تعليق الدراسة وفق الضوابط المعترف بها في تلك الحالات الحرجة .

تعليق الدراسة
تعليق الدراسة

وبعد انتشار قرار تعليق الدراسة قامت ادارة التعليم بالبحث والتدقيق حول ناشري الشائعات وتم تعقبهم ونشر تغريدة تعد فيها بملاحقتهم ومحاسبتهم على نشر شائعة تعليق الدراسة على الانترنت .

ووجهت الإدارة العامة لتعليم الجوف عدة تحذيرات لمروجي الاشاعات وقالت للجميع يجب الرجوع الى حساب الإدارة او الرسائل الخاصة من الادارة لمعرفة هل هناك تعليق دراسة أم لا .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

* ملاحظة : استخدام الروابط والاختصارات غير مسموح به