مشعل بن سلطان بن عبدالعزيز مع ولي العهد في الجنادرية

محمد الأبحر نوفمبر 6, 2019

مشعل بن سلطان بن عبدالعزيز كان حديث وسائل التواصل الأجتماعي في السعودية منذ ساعات قليلة عقب ظهور الأمير في صورة نادرة تجمعه مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان صاحب السمو الملكي في مهرجان الجنادرية منذ13 عام.

وعبر حساب «تاريخ آل سعود» من خلال موقع التغريدات القصيرة نويتر صورة مشعل بن سلطان بن عبدالعزيز كاتباً: « صورة نادرة تجمع ولي العهد الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز بابن عمه الأمير مشعل بن سلطان بن عبدالعزيز”.

وصرح  حساب «تاريخ آل سعود» أن الصورة النادرة تم تصويرها منذ 13 عام في مهرجان الجنادرية عام 1427هـ/2006م .

مشعل بن سلطان بن عبد العزيز

الأمير مشعل بن سلطان بن عبد العزيز هو ابن سلطان بن عبد العزيز من الأميرة  موضي بنت سلمان المنديل الخالدي  وله 16 أخ ذكرًا وأخت شقيقة هي الأميرة مشاعل ، الأمير مشعل بن سلطان بن عبد العزيز. متزوج من نورة بنت فهد بن تركي  بن عبد العزيز آل سعود وله من الأبناء الأمير سلطان ،الأميرة موضي .

ولد الأمير مشعل بن سلطان بن عبد العزيز

لأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود الذي ولد رحمة الله سنة 1931 وتوفي في عام 2011، كان ولي عهد الملك السعودي والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء المملكة العربية السعودية في المدة من 2005 إلى 2011، وشغل منصب وزير الدفاع والطيران – لمدة 50 عام – والمفتش العام في المملكة العربية السعودية من سنة 1962 حتى وفاته في 2011. توفي في مستشفي في نيويورك بعد خضوعة لفترات طويلة للعلاج خارج المملكة .

ولي العهد و مشعل بن سلطان بن عبد العزيز

صورة مشعل بن سلطان بن عبد العزيز تعود تلك الصورة النادرة لنحو 13 عام ماضي في مهرجان الجنادرية مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان .

صورة الأمير مشعل بن سلطان بن عبد العزيز مع ولي العهد السعودي

مشعل بن سلطان بن عبد العزيز

مشعل بن سلطان بن عبد العزيز

Leave a comment