تفاصيل اعتقال الامير الوليد بن طلال واعفاء وزير الحرس الوطني من منصبه

وردت أنباء عن اعتقال الامير السعودي الوليد بن طلال بتهمة غسيل الاموال ، بالاضافة إلي اعفاء وزير الحرس الوطني من منصبه بناءاً علي توجيه الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وفي تأكيد لما نشر حول اعتقال الامير الوليد بن طلال ، ذكرت صحيفة سبق ان الجهات المعنية في المملكة شرعت ، بتوجيه عاجل من الملك سلمان بن عبدالعزيز في ايقاف عدد من كبار المسؤولين والأمراء ورجال الأعمال بتهم مختلفة.

تفاصيل اعتقال الامير الوليد بن طلال وآخرين

وأوضحت الصحيفة السعودية، نقلا عن مصدر مطلع ، أن المعلومات المتوفرة حتى الآن تدل على أنه يجري إيقاف الأمير “ت. ن” بتهمة توقيع صفقات سلاح غير نظامية، إضافة إلى إيقاف الأمير “و. ط” في قضايا غسيل للأموال، وإيقاف الأمير “م. ع” بتهم صفقات وهمية وترسية عقود على شركات تابعة له.

اعفاء وزير الحرس الوطني

كما أصدر سمو خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أمرا ملكيا بإعفاء وزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله، وتعيين الأمير خالد بن عياف وزيراً للحرس الوطني.

وتأتي هذه التطورات بعد مرور أقل من ساعتين على إصدار الملك، في وقت سابق من اليوم، أمرا ملكيا أعلن فيه عن اتخاذ إجراءات جديدة في المملكة لمكافحة الفساد، بما في ذلك تشكيل لجنة خاصة برئاسة ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، لتولي هذه المهمة.

وأكد نص الأمر الملكي أن القيادة السعودية لاحظت “استغلالا من قبل بعض ضعاف النفوس الذين غلبوا مصالحهم الخاصة على المصلحة العامة، واعتدوا على المال العام دون وازع من دين أو ضمير أو أخلاق أو وطنية، مستغلين نفوذهم والسلطة التي اؤتمنوا عليها في التطاول على المال العام وإساءة استخدامه واختلاسه، متخذين طرائق شتى لإخفاء أعمالهم المشينة، ساعدهم في ذلك تقصير البعض ممن عملوا في الأجهزة المعنية وحالوا دون قيامها بمهامها على الوجه الأكمل لكشف هؤلاء، مما حال دون اطلاع ولاة الأمر على حقيقة هذه الجرائم والأفعال المشينة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

* ملاحظة : استخدام الروابط والاختصارات غير مسموح به