حسن نصر الله ينكر دعم اليمن

خطاب متلفز لزعيم حزب الله

اعلن حسن نصر الله زعيم حزب الله اللبناني يوم الاثنين أن المجموعة التي تدعمها إيران لم ترسل أسلحة إلي اليمن ونفت أن تكون وراء أطلاق صاروخ باليستي على الرياض من الأراضي اليمنية التي تحتلها قوات الحوثيين المتحالفة مع طهران.

وفى خطاب متلفز، حث السيد حسن نصر الله ايضاً اتباعه على الاستماع الى التعليقات الأخيرة للمسؤولين الإسرائيليين التي قال أنها تشير إلي العلاقات بين السعودية وإسرائيل، عدو حزب الله.

وكان وزير خارجية إسرائيلي قال الأسبوع الماضي أن إسرائيل تجري اتصالات سرية مع الرياض وسط مخاوف مشتركة حول إيران، وهو اول كشف من مسؤول كبير في البلدين عن تعاملات سرية منذ فترة طويلة.

كما وجه نصر الله انتقادات على الدول العربية التي اتهمت حزب الله الإرهابي في اجتماع طارىء للجامعة العربية يوم الأحد. ووصف التهمة بأنها “تافهة وسخرية”، وتساءل لماذا صمتت الدول العربية حول ما وصفه بالحرب المدمرة التي شنها التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن.

أضاف “اؤكد لهم ولا صواريخ باليستية أو أسلحة متطورة ولا مسدسات ، أرسلت إلي اليمن أو البحرين أو الكويت أو العراق.

وقال نصر الله أن حزب الله قد ساند الأراضي الفلسطينية بما فيها الصواريخ المضادة للدبابات. وقال “أنني فخور بذلك” .

وازدادت التوترات الإقليمية في الأسابيع الأخيرة بين المملكة السعودية وإيران .

عقد وزراء خارجية الدول العربية اجتماعا طارئاً يوم الأحد بطلب من السعودية لبحث سبل مواجهة ايران وحزب الله حول دورهما فى المنطقة ،واتهمت السعودية حزب الله الشيعي المدعوم بالسلاح بمساعدة المتمردين الحوثيين في اليمن والقيام بدور في الهجوم الصاروخي الباليستي هذا الشهر.

ودعا نصر الله إلي فتح الحوار بعد دخول لبنان عاد إلى طليعة صراع السلطة بين الرياض وطهران بعد أن استقال رئيس الوزراء من منصبه بشكل مفاجئ في بث من السعودية هذا الشهر، واتهم سعد الحريري في خطاب استقالته الصهيونية وإيران وحزب الله بزرع الفتنة  في المنطقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

* ملاحظة : استخدام الروابط والاختصارات غير مسموح به