إستثناء السعوديات في لائحة المخالفات المرورية

سن قوانين جديدة

صرح مصدر إن المشاركين في سن اللائحة التنفيذية التي تضم الشروط التنظيمية لقيادة المرأة السعودية للسيارات فى المملكة تدرس أقتراح يستهدف لاستثناء المرأة من بعض المخالفات المرورية .

وأشارات صحيفة “الوطن السعودية”، يوم الثلاثاء، أن استثناء المرأة من بعض المخالفات التي تضمنتها لائحة المخالفات المرورية التي سيتم وضعها، يعود لعدم ملاءمتها لطبيعة المرأة ، خاصة أن منها ما يتحتم إيقاف قائد السيارة في بعض الحالات المخالفة.

وأضافت الصحيفة “الوطن السعودية “، أن الأقتراح المقدم جاء ليتماشي مع عادات وتقاليد مجتمع المملكة، التي تعمل على تقديم كافة التسهيلات أمام المرأة السعودية، خاصة في تقليل العقبات التي قد تقف حائلاً في طريق تعليم النساء القيادة.

وأضاف المصدر أن: “المقترح عرض على اللجنة بأن يتم دفع الغرامة دون التوقيف فيما يخص مخالفات المرأة أثناء قيادة السيارات”، كاشفاً أنه سوف يتم عقد اجتماع الأسبوع القادم في الإدارة العامة للمرور لتحديد ميعاد انطلاق تعليم القيادة في مدارس تعليم القيادة بكافة المدن.

وفي سياق أخر بعد قرار السماح للمرأه بالقيادة ،أنتشرت أخبار ببدء تشغيل مدارس لتعليم قيادة السيارات في المملكة العربية السعودية في شهر مارس ، أي قبل نحو أربعة أشهر من اليوم الذي يسمح فيه للمرأة رسميا بالمرور على الطرق السعودية.

و نشرت في عدد سابق صحيفة “عكاظ” السعودية  أن هذا الميعاد يجب ان يكون كافياً للنساء من خلال عملية التدريب وأكتساب المهارات اللازمة لإجتياز الأختبار والقيادة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

* ملاحظة : استخدام الروابط والاختصارات غير مسموح به