استطلاع رأي منصف للمملكة السعودية اليوم

في المملكة السعودية اليوم ،تلقت القيادة خبر سار عن استطلاع أصدرته شركة أبسوس لأبحاث السوق أشار أن مايقارب من نسبة 72% من مواطني السعودية مقتنعون أن بلادهم تسير في الاتجاه السليم .

وذكر موقع الإخباري “سبق” أن دولة الصين ودولة الهند بالإضافة إلى المملكة السعودية نجحت فى تحقيق نتائج إيجابية، و أغلبية المشاركين فى الأستطلاع من المواطنين هذه الدول التي إدرجت في هذه الدراسة أن دولهم تخطو خطوات في الاتجاه الصحيح.

و في جانب أخر أوضح المصدر أن شركة الأبحاث السوقية أبسوس أقامت دراسة لبحث بعنوان “ماذا يقلق العالم؟” شملت 26 دولة من جميع أرجاء العالم، كانت النتيجة أن أكثرية شعوب العالم، أو ما نسبته 60% يعتقدون أن دولهم تسير في الطريق الخطأ.

الدراسة أظهرت القضايا التي تقلق السعوديين كالتالي :
– مشكلة البطالة تتصدر مشهد القضايا بنسبة 43% ويأتي التطرف في المكانة الثانية،والضرائب ،والفساد في المراتب التالية.

أما عالمياً رأى 36% من المواطنين حول العالم، طبقاً لنتائج هذا البحث، أن البطالة مصدر قلق مثير للمخاوف العالمية، ويلية الفساد، و الفقر،والمساواة الاجتماعية .

ولم يتوقف الأمر عند الرضا عن أتجاه المملكة السعودية اليوم فقط بل أمتد إلي وقت سابق ، فمؤشر السعاده العالمي أجري في مارس الماضي كانت نتائجة بعد استطلاع أكثر من شخص فى 150 دولة وأظهرت الدراسة أحتلال المملكة العربية السعودية المركز الثاني عربياً والـ37 عالمياً في مؤشر السعادة الدولي، الذي صدر في مارس2017 تحت إشراف الأمم المتحدة ، وقد حلت الإمارات في المرتبة الأولى عربياً والـ21 عالمياً، في حين جاءت الكويت في المركز ال 39 .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

* ملاحظة : استخدام الروابط والاختصارات غير مسموح به