دبي، الرياض تعزز فجوة التعاون من خلال تبادل المعرفة

Riyadh promotes cooperation gap through knowledge exchange

دبي، 21 نوفمبر 2017 – استقبلت غرفة تجارة وصناعة دبي وفدا رفيع المستوى من غرفة تجارة وصناعة الرياض في مقرها بالأمس في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز وتسهيل تبادل المعرفة والتعاون بين المنظمتين.

وترأس الوفد أحمد بن علي السويلم، الأمين العام لغرفة الرياض، مع فيصل الفهيد، الأمين العام المساعد لخدمات المشتركين في غرفة الرياض ومديري الإدارات المختلفة.

وقد استقبل المندوبون حمد بوعميم، الرئيس والمدير التنفيذي لغرفة دبي، عتيق جمعة نصيب، نائب الرئيس الأول للخدمات التجارية، غرفة دبي، وعدد من المديرين الآخرين لدوائر غرفة دبي.

وخلال الاجتماع، تبادل مسؤولو غرفة دبي الأفكار والخبرات وأفضل الممارسات في مجالات خدمات العضوية، وإصدار الشهادات، وشهادات المنشأ، وأنظمة خدمة العملاء، والخدمات الذكية.

وأوضح “بوميم” أن غرفة دبي حريصة على تعزيز التعاون مع المملكة العربية السعودية ومختلف الغرف التجارية داخل المملكة.

وقال إن غرفة دبي وغرفة الرياض يمكن أن تستفيدا إلى حد كبير وتعززان قدرتهما التنافسية من خلال تبادل المعرفة والخبرة في المجالات الرئيسية.

وأضاف “بوميم” أن المملكة العربية السعودية لا تزال الوجهة الأولى لصادرات وإعادة صادرات أعضاء غرفة دبي، وأضاف أن قيمة الصادرات وإعادة التصدير إلى المملكة بلغت 87.6 مليار درهم في الفترة ما بين يناير وأكتوبر من عام 2017، أي بزيادة قدرها أكثر من 20 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من عام 2016.

وقال رئيس غرفة دبي والرئيس التنفيذي أن عدد الشركات السعودية المسجلة في الغرفة نما بشكل متواصل في السنوات الأخيرة ليصل إلى 2،150، مشيرا إلى أن الغرفة تهدف إلى توفير بيئة عمل مناسبه حيث يمكن للشركات السعودية الاستفادة من الفرص الجديدة والانفتاح في السوق.

وأشاد “السويلم” بجهود غرفة دبي لدعم مجتمع الأعمال وتسهيل التجارة بين دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي الأخرى، واكد على اهمية تعزيز التعاون الاقتصادى وتقاسم المعرفة الذى يقول انه يمكن ان يساعد كلا المجلسين على تحقيق اهدافهما المشتركة.

وعقب اللقاء، قام وفد من غرفة الرياض بجولة في المكتب الرئيسي لغرفة دبي، وتعلم عن ميزات المبنى الصديقة للبيئة.

كما زار المندوبون دائرة العلاقات مع أعضاء الغرفة حيث تم اطلاعهم على أنظمة خدمة العملاء الذكية وعمليات توثيق الأعمال بكفاءة.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

* ملاحظة : استخدام الروابط والاختصارات غير مسموح به