العلم الإماراتي مصدر فخر للأمة وشعبها

أبوظبي – 30 أكتوبر 2017 – شهدت الإمارات العربية المتحدة العديد من المبادرات الفردية والجماعية لإثبات الولاء للأمة، وقد نجح العديد من المغامرين الإماراتيين في الوصول إلى بعض من أعلى قمم العالم، علم الأمة.

وقد نجحت هذه المبادرات الفردية والجماعية في توسيع جبل إيفرست، وأعلى قمم في القطب الجنوبي وشمال أفريقيا، فضلا عن أعلى الكثبان الرملية في العالم.

في عام 2013، قام صاحب السمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي التنفيذي، برفع علم دولة الإمارات العربية المتحدة على برج برج خليفة في دبي للاحتفال بنجاح الإمارات العربية المتحدة في استضافة معرض إكسبو 2020 دبي.

وكانت قمة جبل ايفرست، اعلى قمة فى العالم على ارتفاع 8888 مترا فوق مستوى سطح البحر، اول وجهة رئيسية للمواطنين الاماراتيين. نجح الفريق العسكري للقوات المسلحة في تسلق هذا الجبل ورفع علم دولة الإمارات في عام 2016.

وقد نجح نصر حمودة النيادي رئيس اتحاد الرياضات الجوية الإماراتية، فضلا عن محترف في القفز بالمظلات وإطلاق النار على الهواء، في رفع علم دولة الإمارات العربية المتحدة في حين قفز من أعلى قمة على الأرض في ما كان يعتبر الإنجاز الثاني في العالم، الأولى من المنطقة العربية والشرق الأوسط.

بالإضافة إلى قمة جبل ايفرست ونفس النطاق في جبال الهيمالايا بين الصين ونيبال، جنح المقدم صلاح الحبسي في التسلق إلى قمة جبل تشو أويو في الصين، على ارتفاع 8188 مترا فوق سطح البحر حيث رفع علم دولة الإمارات العربية المتحدة لأول مرة في عام 2010.

ولم يكن رفع علم دولة الإمارات العربية المتحدة على قمم جبال الهيمالايا مقصورا على الرجال، كما قامت مريم الحمادي، وهي امرأة إماراتية شابة، برفع علم دولة الإمارات العربية المتحدة هناك في أكتوبر 2014.

وبدعم من القوات المسلحة الإماراتية، نجح المغامر الإماراتي سعيد المعمري في إكمال رحلة تسلق ورفع علم دولة الإمارات العربية المتحدة في جبل فينسون، الذي يعد ثامن أعلى مستوى في العالم.

رفع علم دولة الإمارات العربية المتحدة في جبال القوقاز في روسيا في يوليو 2016 من قبل موظف في دو ياسر البهزاد.

تمكنت مجموعة من الفتيات الإماراتيات من تسلق قمة جبل توبقال في المغرب في مايو الماضي، على ارتفاع 4،167 متر. ورفع الفريق علم دولة الإمارات العربية المتحدة في أعلى قمة في جبال الأطلس الشهيرة.

كما تم رفع العلم الإماراتي في قمة أعلى الكثبان الرملية في العالم في عمان من قبل فريق نادي الإمارات للمغامرات، الذي تمكن من تسلق ذروته ورفع علم دولة الإمارات العربية المتحدة على أعلى نقطة هناك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

* ملاحظة : استخدام الروابط والاختصارات غير مسموح به