بالفيديو …التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب وخطوة جديدة

محاربة الإرهاب

منذ أيام دشن التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب موقعاً على الأنترنت، الموقع بثلاث لغات، هي: العربية، والإنجليزية، والفرنسية.

يمكن زيارة الموقع على الرابط (www.imctc.org)، وهو منصة تساعد علي توفير معلومات عن نشاط التحالف ضمن أنشطتة عمله المتكونة من أربع محاور: الفكري، والإعلامي، ومحاربة تمويل الإرهاب، والعسكري.

-الجانب الفكري يعمل  علي المحافظة على توصيل رسالة الإسلام، مع رفع  قيم الإعتدال والسلام وتوصيل الرسائل الهادفة؛ لمواجهة التطرف في الفكر .

– أما الجانب الإعلامي يعمل تصدير محتوى إعلامي وافي؛ لمواجهة خطابات العنف والكراهية من المنظمات الإرهابية .

– المحور الثالث يعمل وقف ومحاربة تمويل الإرهاب، بالمشاركة مع الجهات المخول لها متابعة التمويل في الدول الأعضاء، وتسهيل  تبادل المعلومات؛ لدعم الدول الأعضاء في محاربة تمويل الإرهاب.

– المجال العسكري ستعمل دول التحالف على التنسيق بين الدول الأعضاء في الجهد والتخطيط وتسهيل عمليات تبادل المعلومات والدعم في تسهيل زيادة العسكرية للدول الأعضاء.

التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب الذي  تأسس في وقت سابق في  العاصمة الرياض بمبادرة سعودية بهدف توحيد صف الدول الإسلامية في محاربة الإرهاب.

ويأتي التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب بعد تعرض عدد من الدول التي تعاني من الإرهاب منذ مطلع 2011، مثل تنظيم داعش في سوريا والعراق، والإرهاب في سيناء، والإرهاب في اليمن، والإرهاب في ليبيا، والإرهاب في مالي، والإرهاب في نيجيريا، والإرهاب في باكستان، والإرهاب في أفغانستان.

جهود السعودية فى مكافحة الإرهاب مستمرة ،  من خلال العديد من المبادرات النشطة.

كما اشادت تقارير عالمية بالإهتمام الكبير بحديث الذى أدلى به الرئيس الامريكى دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الامريكية فى زيارته للرياض الصيف الماضي ،عندما أكد على مواجهة الطموحات الأقليمية الإيرانية والخروج بالمنطقة من الأزمة وجهود المملكة السعودية.

كما دشن التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب حساباته على عدد من مواقع التواصل الاجتماعي:

تويتر:

[email protected] بالعربية

IMCTC_EN @ بالإنجليزية

IMCTC_FR @ بالفرنسية

فيسبوك:

IMCTC_AR بالعربية

IMCTC_EN بالإنجليزية

IMCTC_FR بالفرنسية

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

* ملاحظة : استخدام الروابط والاختصارات غير مسموح به