ولي عهد عجمان يزور مقر الهيئة الاتحادية التنافسية بدبي

دبي، 26 نوفمبر 2017 –قام سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان ، بزيارة مقر الهيئة الإتحادية التنافسية والإحصاء في دبي.

وساهم في هذه الزيارة الشيخ أحمد بن حميد النعيمي  الممثل لحاكم الشئون الإدارية والمالية  ، والشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمى رئيس دائرة تطوير السياحة ، والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس التخطيط البلدي في عجمان .

وأشار الشيخ عمار إلي أن وفده يضم  عدد من كبار المسؤولين من حكومة عجمان  وكان برئاسة سعيد سيف المطروشي ” الأمين العام للمجلس  التنفيذي ” وعضو مجلس إدارة الهيئة .

وتم إستقبال  ريم بنت إبراهيم الهاشمي ” وزير الدولة للتعاون الدولي الدولي ورئيس الهيئة ” من قبل الوفد والشيخ عمار ، وأيضًا إستقبل الشيخ عمار عبدالله لوتاه ” المدير العام للهيئة”.

وتفقد الشيخ عمار ولي عهد عجمان  مكاتب الهيئة وإستمع إلى عرض تقديمي مفصل حول التحليلات الخاصة بعجمان وإحصاءات مستوي منافستها وتجارتها الدولية ، إضافًة إلى ذلك الفرص المتاحة لمؤسساتها الحكومية والخاصة في مختلف القطاعات لتعزيز وتحسين قدرة المؤسسة التنافسية الشاملة .

وتمت مناقشة عدة مبادرات مع فريق عمل الهيئة من قبل الشيخ عمار ، مع الأخذ بالمقترحات المقدمة من الفريق ، وإرشاد أعضاء الفريق للعمل مع الأمانة العامة للمجلس التنفيذي في عجمان وجميع الهيئات المتصلة مع حكومته ، وكل ذلك لإجتياز كل العقبات وتطوير القدرة التنافسية للإمارات ، إضافًة إلي تعزيز جاذبية الإمارات وتطوير نظم البيانات الخاصة بالإمارات.

الشيخ عمار يثني علي جهود الفريق ودوره الجدي في إصدار تقارير تنافسية عالمية بخصوص الأداء الوزاري والهيئات الحكومية الإتحادية ، مع إذافة بعض المبادرات الهادفة لتحسين وتطوير القدرة التنافسية و النظام الإحصائى  لدولة الإمارات العربية المتحدة  من خلال الإعتماد على أحدث التقنيات ذات صلة وبناء قدرات الأمة ، وتعاون مع شركاء الوكالات المحلية والإتحادية والقطاع الخاص  والمؤسسات الدولية .

وأشار الشيخ عمار نحو نجاح فريق عمل الهيئة  حيث قام بالعمل على تصميم بيئة عمل تحفز وتشجع الإبتكار والتعاون وإنتقال الطاقة الإيجابية ،  وطلب من الفريق  تقديم خبرتة في تصميم بيئة العمل المبتكرة للمجموعات المتخصصة في عجمان للتمكن من الإستفادة من تلك المعرفة.

وكانت زيارة الشيخ عمار إلى مقر الهيئة تعتبر كلحظة فخر للسلطة وموظفيها حسب ماقالتة ريم الهامشي ، قائلة ” أن الشيخ عمار اعترف بأهم عوامل التنافسية والعمل الإحصائي، فضلا عن عمليات البلد وجهوده لتحقيق التنمية المستدامة بالتعاون مع الأمم المتحدة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

* ملاحظة : استخدام الروابط والاختصارات غير مسموح به