تغريدات الأسرة الحاكمة عن متعب بن عبدالله

أقاويل عن الأفراج عن الأمير

تغريدات تويتر من أعضاء الأسرة الحاكمة بالسعودية، ملئت السوشيال ميديا يوم الثلاثاء علي موقع التواصل الأجتماعي الأكثر أستخدماً فى المملكة ” تويتر”، أنه قد تم الإفراج عن الأمير متعب بن عبدالله، بعد توقيفة لأكثر من ثلاثة أسابيع .

وكان منصب الأمير متعب بن عبدالله رئيسًا للحرس الوطني، وكان يعد من الآملين في الوصول إلى حكم المملكة .
وفي وقت سابق من ثلاثة أسابيع كان الأمير متعب بن عبدالله من بين عشرات من الأمراء بالأسرة السعودية الحاكمة والوزراء ،الذين تم احتجازهم من قبل السلطات في حملة المملكة ضد الفساد، وقام بعد المحللين أن الحملة هدفها توطيد سلطة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان .

ولم يتم التأكد بعد من التقارير التي أنتشرت عن الإفراج متعب بن عبدالله ، ولم يتم الوصول لشخص مسئول للحديث عن الأمر .

وكانت تغريدة عبير بنت خالد بن عبدالله على تويتر “اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضا”. وغردت أيضاً الأميرة نوف بنت عبدالله،بتغريدة مشابهة على تويتر .

عبير بنت خالد
عبير بنت خالد

ولم يظهر الأمر بعد كيف تم الإفراج عن الأمير متعب بن عبد الله، لكن مصادر موثوق بها، صرحت إن السلطات السعودية تعد اتفاقات مع بعض الأمراء، وتطلب من الأمراء تسليم أصول وأموال مقابل حريتهم وذلك طبق تحليلات بعض المقربين من الشأن السعودي .

صحيفة نيويورك تايمز في مقابلة الأمير محمد بن سلمان منذ أيام صرح “إن معظم رجال الأعمال والأمراء المحتجزين، وعددهم نحو 200 شخصية وافقوا على تسويه مالية ، سيسلمون بموجبها أصولا للدولة”.

وقبل اقالة الأمير متعب بن عبدالله بعد أرسال مرسوم ملكي في 4-11، كان يتربع علي عرش الأمير الحرس الوطني السعودي، الذي يمثل قوة أمنية داخلية في المملكة من قوات خاصة على أساس قبلي ، أدارها والد الأمير على مدار خمسين سنة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

* ملاحظة : استخدام الروابط والاختصارات غير مسموح به