بالفيديو …كوريا الشمالية ومسلسل الجنون ورد ترامب عبر تويتر

صاروخ باليستي جديد

يوم الأربعاء ، صرح الرئيس الأميركي دونالد ترمب إن عقوبات بالغة إضافية تنتظر كوريا الشمالية بعد إطلاقها صاروخا باليستيا عابرا للقارات قادرعلى ضرب أجزاء من الأراضي الأميركية، ونددت القوى الدولية بتجربة بيونج يانج الصاروخية ، والتي قالت إنها أصبحت قوة نووية يخشي منها عقب هذه التجربة .

وغرد ترامب على حسابه في تويتر أنه تحدث هاتفيا مع نظيره الصيني شي جين بينغ بخصوص ما وصفه بالتصرف الأستعراضي و الاستفزازي من كوريا الشمالية، وأضاف أنه ستفرض عقوبات إضافية شديدة على كوريا الشمالية ، دون أضافة أي تفاصيل.

وندد وزير الخارجية ريكس تيلرسون بشدة بهذا الاجراء ودعا الى مضاعفة الضغوط الدولية على بيونج يانج قائلأً ان الولايات المتحدة “ما زالت ملتزمة بايجاد طريقة سلمية لنزع اسلحة الدمار الشامل”. لكنه اضاف انذارا طفيفا حول صبر الولايات المتحدة المحدود.

وصرح البيت الأبيض إن ترامب طالب نظيره الصيني بممارسة الضغط على بيونج يانج بكل السبل المتاحة لوقف استفزازاتها، والعودة إلى طريق نزع السلاح النووي .

وجاءت التجربة الصاروخية لكوريا الشمالية بعد أسبوع من قرار ترامب بإعادة إدراج كوريا الشمالية على القائمة الأميركية للدول الراعية للإرهاب، مما يسمح للولايات المتحدة بفرض عقوبات جديدة علي كوريا الشمالية .

وفي وقت سابق أمس أعلنت كوريا الشمالية إجراء تجربة صاروخية  لصاروخ باليستي عابر للقارات ، وتعد التجربة ناجحة إذ سقط الصاروخ في بحر اليابان بعد ما يقارب 53 دقيقة من إنطلاقه، وأشار التلفزيون الرسمي الحكومي في بيونغ يونغ إلى تدشين جيل جديد من الصواريخ البالستية العابرة للقارات باسم هواسونغ15.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

* ملاحظة : استخدام الروابط والاختصارات غير مسموح به