اسعار البنزين في السعودية 2018 ، اتجاه لرفع أسعار الطاقة

ذكرت مصادر من داخل المملكة عن أتجاه في المملكة العربية السعودية إلى رفع اسعار البنزين في السعودية 2018 وذلك بالتزامن مع إعلان الحكومة السعودية عن الميزانية السعودية 1439 الجديدة .

صرح وزير المالية اليوم ، بأن العلاقة بين الوقود و اسعار الطاقة هي علاقة طردية، فإذا زادت اسعار الوقود زادت أسعارالطاقة .

واليوم تم فتح باب الأشتراك في برنامج حساب المواطن ، بدء من شهر مايو القادم حيث أكدت حكومة المملكة السعودية ، بأنه لن يتم تطبيق هذه الزيادة المفترضه في اسعار الوقود ، إلا بعد تطبيق برنامج حساب المواطن الذي يمثل مبادرة دعم وتوفير البديل النقدي للمواطن السعودي ليتزامن مع موعد ارتفاع اسعار البنزين في السعودية.

حيث قررت المملكة العربية السعودية، منذ شهر نوفمبر، تطبيق زيادة اسعار الوقود و البنزين بشكل عام ورغم أن الأتجاه لتطبيق تلك الخطوة يتم بشكل تدريجي، إلا أنها أصبحت أمر قريب من التنفيذ ، ولم تكن المملكة بمفردها من الدول الخليج العربي التي قررت الزيادة، وتنفيذ تلك الخطوة ،بل تبعتها باقي دول الخليج العربي، وأرتفعت اسعار الوقود في دول الكويت وقطر والإمارات والبحرين وقررت المملكة زيادة اسعار الوقود بنسبة 66% ، كخطوة أولى في ارتفاع اسعار الوقود.

الاحصائيات التقريبية

– سوف تكون الزيادة بنسبة 30% تقريبا، حيث سيصل سعر البنزين 90 إلى قيمة 97.5 هللة .
– بينما سوف يرتفع سعر بنزين 95 أوكتان، بنسبة تبلغ 117 هللة .

وفي وقت سابق وافق مجلس الوزراء السعودي مساء الثلاثاء على ما تم وصفه بـ”التصحيح التدريجي” لأسعار بعض منتجات الطاقة، بما يتضمن ايضاً أسعار الكهرباء، وسوف يتم البدء برفع أسعار الوقود بداية الربع الأول العام المقبل، وقد يتزامن ذلك مع إقرار الحكومة السعودية مع شروط تقديم الدعم للمستحقين في مواجهة تكاليف الغلاء والإصلاحات الاقتصادية.

ومع أنتشار أخبار اسعار البنزين في السعودية 2018 ،قالت هيئة قطاع الكهرباء أيضا إن الأسعار الجديدة للسكن والمنشآت التجارية ستطبق من أول يناير2018. وستبلغ الزيادة ثلاثة أضعاف لشريحة كبار المستهلكين بالمنازل ، وأضافت الهيئة قطاع الكهرباء أنه لن يتم تغيير أسعار الكهرباء للمستخدمين الصناعيين والحكوميين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

* ملاحظة : استخدام الروابط والاختصارات غير مسموح به