فخر الدين باشا سبب سجال بين أردوغان ورواد تويتر في السعودية

تعرض رجب طيب أردوغان الرئيس التركى لموجة هجوم ضارية عبر موقع التواصل الاجتماعى الأكثر أستخداماً في السعودية “تويتر”، بعد تصريحات أردوغان عن دفاع جده “فخر الدين باشا”، عن المملكة العربية السعودية .

وكان رد رواد التواصل الأجتماعي عبر تويتر سريع” على الرئيس التركي بعد تهكم أردوغان على عبد الله بن زايد وزير خارجية الأمارات، ، بعد أن شارك الأخير بتغريدة عبر حسابه الشخصى أغضبت الرئيس التركي وكانت التغريدة بشأن فخر الدين باشا أثناء استسلامه فى المملكة على يد السعوديين.

تغريدة أردوغان دفاع عن فخر الدين باشا

أردوغان
أردوغان

وتحولت موقع التواصل الاجتماعى تويتر بسبب تغريدة فخر الدين باشا، إلي سجال ومنصة هجوم علي الرئيس التركى، متهمين فخر الدين باشا بالسرقة والنهب من حجرة الرسول بعد تغريدة من الرئيس التركي لعبد الله بن زايد دون ذكر أسمه كتب فيها ” “حين كان جدنا فخر الدين باشا، يدافع عن المدينة المنورة، أين كان جدك” ، مضيفاً ” من الواضح أن بعض المسؤولين في الدول العربية يهدفون من خلال معاداتهم لـ #تركيا إلى التستر على جهلهم وعجزهم وحتى خيانتهم ” .

تغريدة عبد الله بن زايد بشأن فخر الدين باشا

عبد الله بن زايد
عبد الله بن زايد

 

يذكر أن فخر الدين باشا المعروف بلقب نمر الصحراء ولقبه الأوروبيون بـالنمر التركي ،وهو آخير أمير عثماني على المدينة المنورة ما بين (1916-1919) .

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

* ملاحظة : استخدام الروابط والاختصارات غير مسموح به