طيران الإمارات وتونس يعلنا تعليق الرحلات

بعد أعلان شركة طيران الإمارات، تعليق الرحلات الجوية من تونس وإليها، بناءً على تعليمات من السلطات التونسية، وفق بيان صدر صباح الاثنين من الشركة المملوكة لحكومة دبي.

وكانت تونس أعلنت، مساء يوم الأحد في بيان مقتضب عبر الصفحة الرسمية لوزارة النقل التونسية في “فيسبوك”، وقف رحلات “طيران الإمارات” من وإلى تونس، على خلفية  قرار منع التونسيات من السفرعلى متن رحلات طيران الإمارات.

وتابعت شركة طيران الإمارات في بيان لها ، أن القرار قد سري ابتداءً من اليوم الاثنين، وحتى صدور إشعار آخر.

وقد منعت شركة طيران الإمارات.الجمعة الماضية، النساء التونسيات باستثناء من يملكون الإقامة أو جواز السفر الدبلوماسي، من السفر على متن رحلات طيران الإمارات.

وفي نفس اليوم، صرحت وزارة الخارجية التونسية، في بيان لها، أنه تم أجراء مقابلة مع سفير الإمارات فى تونس، للإستفسار وطلب توضيح بخصوص الإجراء الغير مبرر المتعلق بمنع التونسيات من السفر على متن رحلات طيران الإمارات.

وقالت وزارة الخارجية التونسية ، إن السفير الإماراتي صرح أن هذا القرار كان وقتياً ويتعلق بظرف أمني، وأنه تم أستئنافة والتسهيل لكل المسافرات من السفر عبر الخطوط الإماراتية”.

حذر وزير الشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، من محاولات الوقيعة ؛ على خلفية سوء الفهم الذي جرى خلال الأيام الماضية، بشأن منع التونسيات من السفرعلى متن رحلات طيران الإمارات لفترة وجيزة، الجمعة الماضي.

و غرد قرقاش في تغريدة عبر حسابه الشخصي علي تويتر “أتصلنا مع الأخوة في تونس، حول معلومة أمنية فرضت إجراءات محددة وظرفية، وفِي الإمارات حيث نفخر بتجربتنا في تمكين المرأة، نقدر المرأة التونسية ونحترمها ونثمن تجربتها الرائدة، ونعتبرها صِمَام الأمان، ولنتفادى معًا محاولات التأويل والمغالطة”.

وفي جهه أخري أعلن محسن مرزوق أمين عام حركة “مشروع تونس” ، من محاولة الدسيسة من الأطراف السياسية في تونس، لتوظيف منع السفرلتونسيات من السفرعلى متن رحلات طيران الإمارات وأستخدمها في أغراض سياسية .

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

* ملاحظة : استخدام الروابط والاختصارات غير مسموح به