بالفيديو ..تقرير كامل عن هجوم كنيسة مارمينا حلوان

في عمل إرهابي أخر ضد الدولة المصرية يستهدف أقباط مصر بعد حوادث الكنائس التي شهدتها البلاد في العباسية وطنطا والمنيا والأسكندرية تنضم كنيسة مارمينا حلوان إلي القائمة الطويلة

في حوالي الساعة 11 صباحا بالتوقيت المحلي للقاهرة فتح عنصران من الجماعات المتطرفه النار خارج كنيسة مارمينا حلوان الواقعة في حي المعصرة بحلوان قبل أن يقتله رجال الشرطة.

وأظهرت صورة لم يتم التحقق منها نشرت من قبل وسائل الإعلام المحلية رجل ملتحي يرتدي سترة ذخيرة ضخمة تمدد في الشارع.

كنيسة مارمينا حلوان
كنيسة مارمينا حلوان

وأغلقت قوات الأمن المنطقة المحيطة بكنيسة مارمينا حلوان في مطاردة للمهاجم الثاني، كما أصيب خمسة أخرين من حراس الأمن بجروح في الحادث المروع.

وتقول التقارير ان مسلحاً ثانياً متورطاً فى الهجوم نجح فى الفرار .

ومنذ قليل أعلنت قوات الأمن المصرية أنها ألقت القبض على أحد المسلحين اللذين حاولوا الهجوم على كنيسة فى مدينة حلوان جنوب القاهرة يوم الجمعة ،بعد أن فتح المسلحون النار مما أسفر عن مصرع عشرة مدنيين من بينهم ستة اقباط وأصابة ما لا يقل عن خمسة أخرين وفقاً لما ذكره مدير الأمن العام للمحافظة القاهرة اللواء خالد عبد العال.

وكان المسلح الذي تم أعتقاله كان يحمل سلاح آلي وقنبلة، في حين تم التعامل مع المسلح الثاني وتم قتله بالرصاص من قبل قوات الأمن التي تحرس كنيسة الشهيد مينا في حلوان.

وصرح  مصدر امني أخر أن المسلحين أستقلوا دراجة نارية وأقتربوا من نقطة أمنية تحرس الكنيسة وفتحوا النيران على أفراد الأمن وقتلوا شرطياً وأصابوا ضابطاً أخر.

وسرعان ما توجهت عشر سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث ونقلت الجرحى والقتلى الى مستشفيات الدولة منها مستشفي حلوان العام ومستشفى النصر ومستشفى الأنتاج العسكرى.

محاولة الهجوم الدنيئة كانت وسط حزمة من الأجراءات الأمنية المشددة التي نفذتها وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية قبل أحتفالات أعياد الميلاد فى مصر.

ونفذت قوات الامن أجراءات أمنية لجميع الكنائس فى مصر والبالغ عددها 2326 كنيسة ، وتركز خطة التأمين على وضع بتشكيلات أمنية لحراسة الكنائس، بالإضافة عن وجود بوابات إلكترونية للكنائس، و كاميرات مراقبة، ووجود مساحة من حرم آمن يصل لمسافة 800 متر في محيط كل كنيسة ،مع قرار بمنع ترك السيارات داخل هذا الحرم الآمن.

لتنضم كنيسة حلوان إلي قائمة من الأعمال الأرهابية التي تستهدف الأقباط في أعيادهم ، ومنها تفجير كنيسة القديسين في الأسكندرية 2010 ،  وفي 2017 شهدت مصر تفجير الكنيسة المرقسية في العباسية و ايضاً كنيسة مارجرجرس في طنطا .

فيديو للحظة مقتل إرهابى حاول اقتحام كنيسة مارمينا حلوان

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

* ملاحظة : استخدام الروابط والاختصارات غير مسموح به