الحكومة الإيرانية تحجب انستجرام و تليجرام عقب مظاهرات إيران

حظرت إيران من أمكانية وصول المستخدمين إلي العديد من تطبيقات وسائل التواصل الأجتماعي اليوم ، وحذرت الحكومة الإيرانية بعد مظاهرات إيران أن المتظاهرين المناهضين للحكومة الذين يتسببون فى أضطراب عام وسيدفعون الثمن بعد عدة ايام من المظاهرات إيران التي عمت البلاد .

وذكرت وكالة الانباء الايرانية اليوم الاحد أن انستجرام و تليجرام تم تقييدهما مؤقتاً من اجل ضمان الهدوء والأمن .

وكانت وسائل التواصل الأجتماعي مورداً حيوياً للإيرانيين المشاركين في المظاهرات ، ووُصفت بأنها أكبر شريحة للجمهور للمعارضة منذ الحركة الخضراء عام 2009 في إيران .

في حين كانت التغطية الإعلامية المستقلة من داخل البلاد محدودة، استخدم المتظاهرون تطبيقات مثل تيلجرام، التي تقدم قنوات عامة للمستخدمين بالإضافة إلى الرسائل المشفرة، لتبادل المعلومات ومقاطع الفيديو للاحتجاجات والأشتباكات. ولم تقدم وسائل الإعلام الرسمية سوى تفاصيل قليلة عن الاحتجاجات .

وعلق الرئيس التنفيذي لشركة تيلجرام “أن السلطات الإيرانية حجبت الوصول إلى تيلجرام ل “غالبية الإيرانيين” بعد أن رفضت الشركة إغلاق قنوات الاحتجاج السلمية أثناء مظاهرات إيران .

ومنذ يوم الخميس قد بدأت مظاهرات إيران التى اندلعت فى ظل أرتفاع أسعار المواد الغذائية والبنزين فىمدينة مشهد بشمال شرق البلاد قبل ان تنتشر الى مدن اخرى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

* ملاحظة : استخدام الروابط والاختصارات غير مسموح به