الخطيب يعلن تدشين مشروع القرن

في تمام الساعة الخامسة يوم الأحد وفي نهاية عام 2017،أعلن رئيس النادي الأهلي المصري محمود الخطيب عن تدشين مشروع استاد النادي الأهلي الجديد، تحت مسمي “مشروع القرن” .

وأكد رئيس النادي الأهلي في مؤتمر صحفي عقده بمقر النادي الأهلي، أن المشروع الجديد سيكون ضمن أفضل 10 ملاعب كرة قدم على مستوى العالم ، وتم التخطيط لتنفيذ الاستاد بالتعاون مع رئيس الهيئة العامة للرياضة في المملكة العربية السعودية تركي آل الشيخ ، وعدد من المستثمرين من دولة الأمارات والسعودية .

وصرح رئيس مجلس إدارة شركة صلة السعودية راكان الحارثي ، أن “مشروع القرن” للنادي الأهلي هو استاد دولي، يحتوي علي أماكن ترفيه وفندق وملعبً في كيان واحد .
فكرة “مشروع القرن” ستضم فندق وملعب في كيان واحد، وسوف يتمكن نزلاء الفندق من مشاهدة كافة الاستاد من غرف الفندق .

سعة الملعب 60 ألف متفرج، وضعت تصميمة شركة “”بوبولوس” التي صممتونفذت ملعب الإمارات الخاص بآرسنال، وتجديد استاد ويمبلي في لندن، وجاري الآن تنفيذ مشروع استاد توتنهام الإنجليزي .

ويحتوي ” مشروع القرن ” علي شاشات عرض عملاقة متكاملة في كل أرجاء الملعب .

الاستاد جاء على هيئة “منارة” تتناسب مع التراث مصري القديم، ليكون أول بناية في التاريخ تضم ملعبًا وفندقًا في كيان واحد .

الفندق المتواجد في مشروع القرن سيطل على الاستاد، و يحتوي خدمات تكنولوجيا عاي أعلي مستوي، كل غرفة في الفندق ستحمل اسم واحد من نجوم الأهلي، ويحتوي على ١٦٠ سويت .

وأيضاً يحتوي مشروع القرن علي  مطعم دائري حول الاستاد مفتوح طوال الموسم ،وأيضاً سيضم متحفًا يجمع كل بطولات النادي الأهلي إضافة إلى متجر النادي الأهلي

.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

* ملاحظة : استخدام الروابط والاختصارات غير مسموح به