المديرية العامة للجوازات توضح عقوبة العمل الخاص للوافدين

المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية أوضحت عن العقوبة التي ستواجه الوافدين، الذين يمارسون العمل في المملكة لحسابهم الخاص.
وأوضحت الجوازات في تغريده لها على موقع التواصل الأجتماعي “تويتر”، أن الوافد الذي يعمل لحسابه الشخصي أو الخاص، سيعاقب مالياً بغرامة تصل إلى 50 ألف ريال سعودي، وأيضاً السجن لمدة تصل إلى 6 أشهر، والترحيل .

تغريدة المديرية العامة للجوازات

المديرية العامة للجوازات
المديرية العامة للجوازات

وفي وقت سابق من عام 2015 أوضحت وزارة العمل السعودية، بياناً يوضح المخالفات التي تعرض الوافد بالممكلة للترحيل أوالسجن أوالغرامة.
وتأتي أبرز هذه المخالفات التي وضحتها وزارة العمل السعودية:

1- قيام الوافد بالعمل لحسابه الشخصي أوالخاص .
2- تأخر الوافد عن مغادرة البلاد بعد انتهاء تأشيرة الدخول المسموحة له .
3-المتسللين المحجوزين لدي السلطات السعودية .
4- قيام الوافد أو المقيم النظامي بتسهيل العمل للمتسللين أو مساعدتهم علي التستر و إيجاد فرص العمل .
5- قيام المقيم النظامي بتشغيل ونقل المخالفين لشروط الإقامة مساعدتهم في إيجاد فرص عمل أو سكن .

وقبل نهاية عام 2017 وتحديدا في يوم 26 ديسمبر 2017 ، أعلنت المديرية العامة للجوازات عن  بدء تطبيق رسوم المقابل المالي للمرافقين والتابعين يشمل جميع القطاعات، ويكون ذلك مقدمأ وسنوياً، عند أصدار وتجديد الهوية  للشخص المقيم.

وتأتي تلك الأجراءات في أطار الحملة الوطنية لتعقب وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والتي بدأت بها وزارة الداخلية في نوفمبر 2017 .

وحينها دعت وزارة الداخلية المواطنين والمقيمين النظاميين إلى الالتزام بالتعليمات التي تمنع التعامل مع مخالفي شروط الإقامة والعمل وأمن الحدود .

كما نوهت بالتزامن مع قرارات المديرية العامة للجوازات بوجوب التعاون مع الجهات الأمنية والإبلاغ عن المخالفين للشروط أو من يساعدهم ، وذلك من خلال خط ساخن  برقم (999)، والتعاون المثمر لتحقيق شعار الحملة (وطن بلا مخالف).

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

* ملاحظة : استخدام الروابط والاختصارات غير مسموح به