توقيف الكاتب صالح الشيحي بعد هجومه علي الديوان الملكي

انتشر في الوسط الإعلامي السعودي والصحفي أبضاً ، إن سلطات الأمن  في المملكة، قد ألقت القبض على صالح الشيحي الكاتب السعودي الشهير .

ولم يصدر أي تصريح رسمي من سلطات الأمن يؤكد توقيف الشيحي، المعروف بأقدامه علي انتقاد الحكومة، عبر المقالات في صحيفة “الوطن”، أو الظهور في البرامج التلفزيونية على محطات التلفزيون السعودية الفضائية الخاصة .

لكن رواد موقع التواصل الأجتماعي السعوديين، على تويتر، قالوا إن توقيف صال الشيحي تم قبل منذ أسبوع دون أن يظهر سبب لهذا التوقيف. الظهور التلفزيوني الأخير للشيحي على قناة  “روتانا خليجية”، في منتصف ديسمبر الماضي، عند توجيه اتهام من قبله للديوان الملكي بالفساد في أشجع انتقاد ينال من الديوان المرتبط بمؤسسة الحكم .

وقال صالح الشيحي في البرنامج إن الفساد في السعودية موجود في المؤسسات، مشيراً بالديوان الملكي، الذي يعطي منح كالأراضي لمن له صلة بالعاملين في الديوان الملكي .

وتم حذف هذا المقطع من برنامج  ياهلا عند نشر الحلقة علي موقع يوتيوب ويشير البعض أن هذا الانتقاد قد يكون سبباً في احتجازه .

صالح الشيحي في سطور

يعمل كاتبًا في صحيفة “الوطن”، وحاصل علي شهادة بكالوريوس لغة عربية، وقد عمل في  الوظائف التعليمية داخل المملكة، وساهم في العديد من الندوات الثقافية ، وشغل منصب مدير تحرير مجلة الثقافية الصادرة من الملحق الثقافي في بريطانيا.

عُرف صالح الشيحي بانتقاده اللاذع للحكومة السعودية ووزرائها، إضافة لفكره الاقتصادي البعيد عن الرأسمالية و ثروات رجال الأعمال ، وسبق أن تم منعه من الكتابة أكثر من مرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

* ملاحظة : استخدام الروابط والاختصارات غير مسموح به