تابع ..تصريحات وزير المالية مع الإعلامي خالد مدخلي

الإعلامي خالد مدخلي استضاف مساء أمس ، وزير المالية السعودي الدكتور محمد الجدعان على قناة السعودية الأولى ،وذلك لفتح الملفات الشائكة حول ضريبة القيمة المضافة ورفع أسعار مشتقات النفط والطاقة وبرنامج حساب المواطن .

تصريحات وزير المالية عن زيادة القيمة المضافة في المستقبل

صرح الدكتور محمد الجدعان وزير المالية حول ما إذا كان هناك نية لزيادة نسبة ضريبة القيمة المضافة التي تعادل 5% مستقبلاً، أم سيبقي الوضع كما هو علية . وضح وزير المالية خلال لقاء تلفزيوني مع الإعلامي خالد مدخلي، أنه لا يوجد نية في الوقت الراهن لزيادة نسبة الضريبة، مشدداً على أنه في الوقت الراهن لا يوجد تفكير في تعديل قيمة الضريبة المضافة وستبقى على نفس قيمتها .

تصريحات وزير المالية عن رفع أسعار البنزين

وكان رد وزير المالية “إن الحكومة السعودية في الوقت السابق لم تفكر في رفع أسعار البنزين بسبب عدم وجود بديل متاح من المواصلات العامة، وعندما طرأت فكرة حساب المواطن تمت تعديل التوجيه”. مضيفاً “وهذا يسهم بأن يكون الدعم مستمر لمحدودي الدخل، وفي نفس الوقت الحكومة تستثمر في مشاريع عملاقة في مجال المواصلات العامة في الرياض ومكة وجدة لتوفير أفضل وسيلة من المواصلات عن قريب”.

تصريحات وزير المالية بشأن العلاوة السنوية وزيادة الأسعار

صرح وزير المالية ” أن الإصلاحات الاقتصادية ضرورة لامفر منها لمصلحة أبناء الوطن ، ومن حق الجميع علينا من الأجيال القادمة أن نتعاون لتفعيل طرق الإصلاح، وثانيًا إصلاحات الاقتصادية في أسعار الطاقة لا تمس المواطن الذي يحتاج الدعم، وما تم فعله هو إعادة توجيه الدعم ليذهب لمن يستحقه، وبالتالي الموظف العادي لن يؤثر علية رفع أسعار الطاقة ، أما الشرائح الأعلى فسوف يقل الدعم لهم”.

تصريحات وزير المالية عن الحد الأدني لرواتب الموظفين

وضح وزير المالية محمد الجدعان أن لا تغير حالياً في الحد الأدنى لرواتب الموظفين .
مشيرًا أن وزارة الخدمة المدنية تبذل قصاري الجهد في دراسة معمقة لمنظومة القطاع العام، من رواتب،وبدلات، ومزايا المالية، ولوائح الإجازات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

* ملاحظة : استخدام الروابط والاختصارات غير مسموح به