5 وافدين يتسببون في إغلاق محل ذهب في جدة

فرق تفتيش فرع وزارة العمل قامت بضبطهم داخل المحل

اغلقت فرق التفتيش التابعة لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمحافظة جدة ، محل خاص ببيع الذهب وذلك عقب ضبط فرق التفتيش لخمس وافدين داخل المحل ، في مخالفة صريحة وواضعة لنظام العمل ، باعتبارها مهنة مقصورة علي السعوديين فقط.

هذا وقامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بتوجيه دعوة لكل من المواطنين والمقمين إلي الابلاغ عن مخالفات نظام الإقامة والعمل ، عبر خدمة “معًا للرصد” عبر الموقع الإلكتروني rasd.ma3an.gov.sa، أو من خلال هاتف خدمة العملاء الموحد 19911) ) حيث سيتم التعامل الفوري مع البلاغات، حرصًا على تحسين وتطوير بيئة سوق العمل.

يُذكر أن المرحلة الثالثة من توطين وتأنيث محال بيع المستلزمات النسائية انطلقت في الأول من شهر صفر من العام الحالي لتشمل أنشطة بيع العطورات النسائية، والأحذية والحقائب والجوارب النسائية والملابس النسائية الجاهزة والأكشاك التي تبيع المستلزمات النسائية، وأقسام المحلات التي تبيع ملابس نسائية جاهزة مع مستلزمات أخرى (متعددة الأقسام)، والأقمشة النسائية.

كما وتضمنت المرحلة الثالثة المحلات الصغيرة القائمة بذاتها، التي تبيع فساتين العرائس، والعباءات النسائية، والاكسسوارات، والجلابيات النسائية ومستلزمات رعاية الأمومة، وأقسام الصيدليات في المراكز التجارية المغلقة “المولات”، التي تبيع اكسسوارات وأدوات تجميل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

* ملاحظة : استخدام الروابط والاختصارات غير مسموح به