أهم تصريحات خالد الفالح وزير الطاقة

تصريحات خالد الفالح وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية لـ”قناة السعودية”، كانت محل أهتمام الوسط السعودي .

  • أوضح وزير الطاقة خالد الفالح، إن سعر البنزين في السعودية «لا يزال في قائمة الأسعار الأرخص عالمياً» حتى بعد رفع سعره في الفترة الأخيرة، ولا يزال أرخص من دول خليجية مثل الإمارات وعمان.
  • خالد الفالح تتطرق إلي أسعار البنزين ومشتقات البترول بعد الزيادة الأخيرة ، وأكد أن  المملكة ستعمل على التحكم في أسعار الطاقة حتي لا تنهك المواطن، مشيراً أن حساب المواطن سيساعد علي امتصاص ارتفاع أسعار الطاقة من خلال توجيه الدعم المباشر للمواطن .
  • أما عن الكهرباء تحدث المهندس خالد الفالح عن أسعار الشرائح التقنية لأقل من 6 آلاف كيلو وات، مشيراً أنها لا زالت أقل من التكلفة، مضيفاً أن تكون هذه الزيادة فرصة لترشيد الاستهلاك، وتعديل سلوكيات الأستهلاك من قبل المواطنين .
  • تحدث خالد الفالح عن نية المملكة لزيادة رأسمال بنك دعم الصادرات السعودية ليكون بما يقارب 30 مليار ريال بدلاً 5 مليارات ريال حالياً، ليساعد في تحقيق ما تأمل له المملكة لزيادة الصادرات ومضاعفتها .
  • صرح خالد الفالح وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية أن الصعوبات في إنتاج الطاقة الشمسية أنها غير متاحة على مدار اليوم، بالإضافة لزيادة التكلفه في التركيب في البنايات السكنية ، وأضاف خالد الفالح، أن وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية تقوم حالياً بإعداد خطه متكاملة بالمشاركة مع هيئة تنظيم الكهرباء، ستقدم للمواطنين في 2018 بهدف الأستفادة من الطاقة الشمسية .

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

* ملاحظة : استخدام الروابط والاختصارات غير مسموح به