الدفعة الثانية من حساب المواطن في حسابات المستحقين

الدفعة الثانية من حساب المواطن

فجر اليوم أعلن برنامج حساب المواطن، عن صدور الدفعة الثانية من الدعم لمواطنين، ممن ينطبق عليهمعلى إقرار الأهلية.

الدفعة الثانية من حساب المواطن تتضمن مستحقي الدعم في الدفعة الأولى، الذين لم يحدث تغيير في  حالتهم، وأيضاً المستحقين للدعم،الذين اكتملت  طلبات تسجيلهم حتى 16 ديسمبر الماضي.

وأكد المتحدث خالد أبا الخيل باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية،علي ارتفاع عدد المستحقين للدعم إلى 11 مليونًا، مضيفاً أن لم يحدث تغير بين الدفعة الأولي والثانية ، سوي أن تغير في زيادة عدد المسجلين .

الحسابات البنكية الموقوفة وحساب المواطن

في يوم الثلاثاء الموافق 9-يناير 2017، أكد حساب المواطن ، أن المستفدين الذين تم وقف حساباتهم في البنوك، تحت أي ظرف أو سبب كان، سوف يكون متاح لهم الحصول على المبالغ المعلقة في حال تم تنشيط الحساب البنكي من جديد، بما لا يتعدي مدة ستة أشهر.

وفي تدوينة لمغرد سؤالًا لخدمة العملاء بحساب المواطن، كان نصها: “أنا عليّ إيقاف خدمات وبالسجن ولم استلم حساب المواطن كيف الطريقه افيدوني”. وكان رد خدمة عملاء حساب المواطن: “عزيزي، إذا كنت مستحق والحساب البنكي موقوف بسبب ايقاف خدمات أو لأي سبب آخر فإنك تستطيع الحصول على المبلغ المعلق لدينا في حال تم تنشيط الحساب البنكي بما لا يتجاوز فترة ستة أشهر”.

والجدير بالذكر قد صرح  مدير برنامج حساب المواطن ،علي راجحي، ،أن حجم الدعم المقدم للمستحقين وشروط الصرف ستتم المراجعة بعد بعد صرف 3 أشهر للمستحقين.

 وأضاف مدير حساب المواطن في مداخلة هاتفية مع قناة الإخبارية أن حساب المواطن مستمر وأن ميعاد الصرف في العاشر من كل شهر ميلادي .

فيديو الراجحي عن مراجعة حساب المواطن

 

أخر موعد للتسجيل في الدفعة الثالثة من حساب المواطن

وقد قٌرر ان يكون أن آخر موعد تسجيل في الدفعة الثالثة لحساب المواطن هو 10 يناير الحالي.

والجدير بالذكر أن في منتصف شهر ديسمبر ، أعلن الدكتور وزير العمل والتنمية الإجتماعية السعودي علي بن ناصر الغفيص ، عن الشروط الواجب توافرها لإستحقاق الصرف من برنامج حساب المواطن والتي تتضمن أكثر من شرط منهم مقدار الدعم و المستفيدين منه والمعايير الخاص بهم .

وفي يوم 21 ديسمبر الماضي تم صرف الدفعة الأولي من برنامج حساب المواطن في حسابات المستحقين، بحد أدنى 300 ريال للأسرة الواحدة والفرد المستقل حسب الشروط   .

فيديو توضيحي للفئات المستحقة لحساب المواطن

 

أخر موعد للتسجيل في حساب المواطن

لا يوجد موعد نهائي لغلق باب التسجيل في حساب مواطن والتسجيل فيه مستمر .

و المواطنين المتأخرين في التسجيل سوف يتم تقييم الاستحقاق الخاص بهم ويتم صرف المبالغ المستحقة لهم مع الدفعات اللاحقة .

والجدير بالذكر بالإضافة لبرنامج حساب المواطن الذي يعد مبادرة من مبادرات التوازن الإقتصادي الذي تنتهجة المملكة لتخفيف العبء عن كاهل المواطن السعودي ،قد صدرت أمس الأوامر الملكية ،التي تحمل في طياتها كل الخير لفئات كثيرة من الشعب السعودي .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

* ملاحظة : استخدام الروابط والاختصارات غير مسموح به