المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تحسم الجدل بشأن بدل غلاء المعيشة

منذ ساعات أعلن نادر الوهيبي ،مساعد محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية ، عن خبر سار للمواطنين بخصوص بدل غلاء المعيشة التي صدرت الأوامر الملكية منذ يومين بخصوص صرفة للمواطنين.

وصرح نادر الوهيبي قائلاً “إن مبلغ الـ1000 ريال، الذي صدرت الأوامر الملكية بصرف المبلغ كبدل غلاء معيشة لن يكون ضمن حساب المواطنين التابعين لنظام التأمينات الاجتماعية .

وأضاف نادر الوهيبي أن التأمينات الاجتماعية سوف تقوم بحساب قيمة الاشتراكات وفقاُ للأجر الأساسي، بالإضافة إلى بدل السكن، ولا يندرج بدل غلاء المعيشة ضمن حساب قيمة الاشتراكات، مشيراً إلى أن مبلغ الــ 500 ريال الذي يصرف كبدل غلاء المعيشة للمتقاعدين المستفيدين من قبل المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، سوف يصرف لهم أيضا دون استقطاعات.

ومن ناحية أخري ،تنوي المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية إلي إتخاذ تعديلات على نظام التأمينات الاجتماعية ، تشمل هذه التعديلات 38 تغييراً بين الزيادة أو التعديل أو الحذف.

وأوضح عبدالله العبد الجبار الناطق الرسمي بأسم المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ، ، أن التعديلات ستجري نتيجة حرص المؤسسة و على تحقيق الهدف المرجو من نظام التأمينات الاجتماعية .

وأشار إلى أن هذه التغيرات ستراعي احتياجات المواطن من أصحاب العمل والمشتركين والمستفيدين وأفراد عائلتهم.

ووضح الناطق الرسمي بأسم المؤسسة ، أن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية قد أعطت فترة شهر لاستطلاع الرأي والمقترحات من قبل الجمهور من خلال موقع المؤسسة الإلكتروني .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

* ملاحظة : استخدام الروابط والاختصارات غير مسموح به