برج جدة المبني الأطول في العالم

برج جدة سيجرد برج خليفة الشهير في الإمارات، من لقب أطول مبنى في العالم، وفقا لموسوعة غينيس ،إذا نجحت المملكة العربية السعودية في خططها لبناء برج جدة الأكبر،برج وهو احتمال يبدو قريباً حيث تم تأمين أموال للمشروع تصل لـ 1.23 مليار دولار.

ذكر ذلك في بيان صحفى صادر عن الحكومة السعودية يوم 11 يناير 2018 أن شركة جدة الاقتصادية وشركة الإنماء للاستثمار السعودية وقعتا أتفاقية تمويل بقيمة 8.4 مليار ريال سعودي (أو 2.2 مليار دولار) لبناء مدينة جدة، بما في ذلك برج جدة (ثقب السماء).

وأضاف البيان أن المشروع تم بناؤه حالياً الى الطابق ال 26، ومن المقرر الأنتهاء من برج جده الذي يبلغ مساحته 3280 قدما (1 كيلومتر) في عام 2020، على سبيل المقارنة برج خليفة ، الذي يصل لـ 2716 قدما، أو 827 مترا.

وصرح منيب حمود، الرئيس التنفيذي لشركة جدة الاقتصادية ” مع هذا المشروع، سوف نصل السعودية إلى مستويات جديدة عندما يتم تنفيذ برج جدة، لم يسبق لها مثيل من نمو التطوير العقاري، وسوف تحقق هدف الشركة المتمثل في إنشاء مركز حضري عالمي الطراز يقدم نمط حياة متطور، حتى أن جدة قد يكون معلما مبدع جديد أن ويجذب الناس من جميع مناحي المجتمع مع خدمات شاملة والعديد من الاستخدامات ”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

* ملاحظة : استخدام الروابط والاختصارات غير مسموح به