اليوم ..اللاعبين السعوديين في الدوري الإسباني فهد المولد ونخبة من النجوم

اللاعبين السعوديين في الدوري الإسباني ، اليوم كان بمثابة خطوة نجاح للهيئة العامة للرياضة بقيادة تركي آل شيخ ،فاليوم أعلن نادي الاتحاد السعودي عن انتقال اللاعب فهد المولد  نجم الفريق الأول لكرة القدم ونجم المنتخب السعودي، ، إلى نادي ليفانتي الإسباني، على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الكروي الحالي.

وأوضح نادي الاتحاد السعودي أن انتقال فهد المولد إلى الدوري الإسباني، يأتي تحت رعاية الهيئة العامة للرياضة وتركي آل شيخ رئيس الهيئة، وذلك من أجل تطوير مستوي فهد المولد وتجهيزه لمباريات المنتخب السعودي القادمة، في بطولة كأس العالم في روسيا 2018.

وبالتالي فهد المولد سيكتب تاريخ جديد من اللاعبين المحترفين السعوديين في أوروبا عامة واللاعبين السعوديين في الدوري الإسباني خاصة ،كما كان فهد الغشيان، الذي لعب في هولندا في نادي أي زد الكمار الهولندي، ويُعد فهد الغشيان أول لاعب سعودي يحترف في الأندية الأوروبية.

ومن اللاعبين الذين طرقوا أبواب الأحتراف  فؤاد أنور حين أنتقل لصفوف فريق شي شوان الصيني عام 1999، وانتقل سامي الجابر إلى وولفرهامبتون الإنجليزي. ولعب ناجي مجرشي في أولسان الكوري الجنوبي العام 2011، والمدافع عبدالله الحافظ في ليريا البرتغالي، والذي قدم مستويات رائع ليشارك بصفة مستمرة في الفريق الأول ،وسبق فهد المولد إلي الليجا كلاً من : سالم الدوسري (فياريال) ، ونوح الموسى (بلد الوليد).

اللاعبين السعوديين في الدوري الإسباني ومنذ قليل أعلنت عدة أندية الليجا تعاقدها مع 9 لاعبين سعوديين، ضمن فعاليات شراكة نظمتها الهيئة  العامة للرياضة  مع رابطة الليجا الإسبانية. وبالتالي يكون قد انتقل  كلاً من :

– سالم الدوسري ينتقل من نادي الهلال إلى نادي فياريال الإسباني
– فهد المولد ينتقل من نادي الاتحاد إلى نادي ليفانتي
– يحيى الشهري ينتقل من نادي النصر إلى نادي ليجانيس
– ا علي النمر بنادي نومانسيا
– نوح الموسى بنادي بلد الوليد
-عبد المجيد صليهم برايو فاييكانو
-عبد الله الحمدان بسبورتينغ خيخون
-مروان أبكر بليغانيس
-جابر مصطفى بفياريال.

اللاعبين لبسعوديين في الدوري الإسباني

اللاعبين السعوديين في الدوري الإسباني
اللاعبين السعوديين في الدوري الإسباني

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

* ملاحظة : استخدام الروابط والاختصارات غير مسموح به