سياسيون ونشطاء يرسلون رد صارم بشأن تدويل الحرمين

تدويل الحرمين ، البداية مع ظهور الأزمة الخليجية والمقاطعة الخليجية لدولة قطر ومحاولات الدوحة تحاول “تدويل” الاماكن المقدسة الأسلامية وتسييس الحج، صرح وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أن “طلب قطر تدويل الاماكن المقدسة هو عمل عدواني وأعلان حرب ضد المملكة”.

وكانت المملكة العربية السعودية وحلفاؤها قاطعوا قطر منذ الخامس يونيو متهمينها بدعم الجماعات المتطرفة والعلاقات مع ايران الشيعية في اسوأ ازمة دبلوماسية في المنطقة منذ سنوات.

ونفى وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني في ذلك الوقت أن يكون أي مسؤول من بلاده قد دعا إلى إتخاذ الأماكن المقدسة من أيدي السعودية .

وظهر أمر تدويل الحرمين علي الساحة اليوم أبان ترويج الأذرع الإعلامية القطرية للأمر، تحت عنوان دعوات لتدويل الحرمين، ما جعل الردود تنهال سريعة منددة بمؤامرات قطر وأسلوبها الغير سوي ، وقد أنطلق مغردون تويتر وسم #إلا الحرمين الشريفين .”

أنتفاضة التغريدات ضد تدويل الحرمين

– تغريدة الوزير البحريني خالد بن أحمد على عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث قال: “كلما فشلت لكم خطة، وسقطت لكم مؤامرة، عدتم الى حكاية تدويل الحرمين.. اصمتوا فقد اضحكتم العالم.. كلامكم عن تدويل الحرمين الشريفين لا يفتح لكم باب للنقاش، بل يكشف النوايا السيئة والافلاس السياسي والسقوط الاخلاقي الذي تعيشونه يوم بعد يوم.”

تدويل الحرمين
تدويل الحرمين

– من جهه أخري قال أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية عبر تويتر: “خطة المرتبك نحو تدويل الحرمين ستفشل كما فشلت سابقا، تعودنا منه السقوط والسقطات، وعرفنا عنه التآمر والأذى، وسيبقى معزولا منبوذا ولن تجلب هرولته له الأمان.”

تدويل الحرمين
تدويل الحرمين

ونشر المغردون علي وسم #إلا الحرمين الشريفين ،فيديو يوضح رد عادل الجبير بشأن تدويل الحرمين في يوليو الماضي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

* ملاحظة : استخدام الروابط والاختصارات غير مسموح به